أسرار المعلّم المتميز
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

أسرار المعلّم المتميز

تربوي ـ علمي ـ تعليمي ـ ترفيهي
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أيها المعلم...إلى أين؟؟
الجمعة أكتوبر 12, 2018 7:56 pm من طرف admin

» أين التفاعل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجمعة أكتوبر 12, 2018 7:52 pm من طرف admin

» تهنئة لمدير المنتدى
الجمعة أكتوبر 12, 2018 7:50 pm من طرف admin

» وين الترحيب لالي
الجمعة مايو 01, 2015 10:44 pm من طرف admin

» الجاتو
الأربعاء ديسمبر 25, 2013 8:28 pm من طرف noor omar

» درس/فيزياء الصف العاشر
الأربعاء سبتمبر 19, 2012 3:47 pm من طرف adamov

» الدروس المصغرة
الجمعة أغسطس 31, 2012 9:30 pm من طرف rajaacader

» درس محوسب باستخدام إستراتيجية دمج المواد الدراسية
الأربعاء فبراير 15, 2012 5:27 pm من طرف رشا

» خطة ورشة تدريبة عن الذكاءات المتعددة
الإثنين فبراير 06, 2012 6:59 pm من طرف نسرين عبدالله

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 294 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ياسر30 فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 478 مساهمة في هذا المنتدى في 220 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
admin
 
دموع الورد
 
cute flower
 
ملكة النت
 
Bani Irshaied
 
بيلسان
 
تسنيم
 
noor mahmoud
 
سناء
 
الطالب المميز
 
برامج تهمك
 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

شاطر | 
 

 المهمة الثانيه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 119
نقاط : 3511
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 04/12/2009
العمر : 34

مُساهمةموضوع: المهمة الثانيه   الأحد أكتوبر 02, 2011 11:35 am

This is a featured page
أن تقوم المجموعة الثانية بالدخول إلي

استخدام مصادر متنوعة من الإنترنت للوصول إلى المعلومات التالية وإضافة هذه المعلومات على الموقع التالي

http://adobephtoshop1.wetpaint.com/page


المهمة الثانيه

قراءة المعلومات الموجودة في الصفحة وإضافة مفهوم لكل نوع من أنواع أنظمة الأولون في برنامج

adobe Photoshop

wetpaint البحث عن معلومات جديدة عن النقطة الضوئية في الصور الرقمية وإضافتها في ال
wetpaint تفريق بين النقطة الضوئية للصور الرقمية والنقطة الضوئية للشاشة وإضافة هذه المعلومات في ال
عرض العمل أمام زملائهم وتوجيه الأسئلة لهم وإجراء الحوار والنقاش

ملاحظة ( الرجاء منكم البحث عن المعلومات التي تلزمكم من خلال زيارتكم للموقع التالي أو أي موقع آخر على الإنترنت
http://www.g4z4.com/vb/t2638 http://montada.sptechs.com/msgid9929 http://www.tartoos.com/HomePage/Rtable/ComputerSchool/Information/information10.htm

[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asraralmoalem.ahlamontada.com
ekram95



عدد المساهمات : 1
نقاط : 2605
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: المهمة الثانيه   الأحد أكتوبر 02, 2011 12:22 pm




حل المهمة الثانية في الرد التالي


عدل سابقا من قبل ekram95 في الإثنين أكتوبر 03, 2011 11:31 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
high sky

avatar

عدد المساهمات : 1
نقاط : 2605
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: المهمة الثانيه   الأحد أكتوبر 02, 2011 9:24 pm

*البحث عن معلومات جديدة عن النقطة الضوئية في الصور الرقمية :


تتكون الصورة الرقمية من شبكة بيانية من النقاط أو المربعات الملونة ، يطلق عليها اسم (النقاط الضوئية)(pixel) ، وهي عبارة عن مربع مرتب في شبكة بيانية له لون واحد فقط ، وجميع النقاط الضوئية تشكل الصورة ، والنقطة الضوئية (pixel) : هي أصغر عنصر ضوئي مكون للصورة ، وتقاس دقة الصورة بعدد النقاط الضوئية Pixel.فكلما زاد عدد النقاط الضوئية كانت الصورة أكثر دقة ووضوحاً.






*تفريق بين النقطة الضوئية للصور الرقمية والنقطة الضوئية للشاشة :

هي أي نقطة فى الصورة التى بامكانها أن تأخذ أى لون من عدة ملايين من الالوان,


والفرق بين النقطه الضوئيه في الصورة والنقطه الضوئيه في الشاشه أنه في الصورة :
يوجد اختلاف بين العرض والطول للمربع نفسه في الشاشه نفسها، أي يمكن أن تكون النقطه على شكل مستطيل.
والنقطه الضوئيه للصوره موجودة على نقطة ضوئية على الشاشة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noor mahmoud

avatar

عدد المساهمات : 14
نقاط : 2625
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/10/2011
الموقع : ?؟ ?؟ ?؟ ?؟

مُساهمةموضوع: الصور الرقمية   الجمعة أكتوبر 07, 2011 4:03 pm

انظمة الاوان:

1- نظام Bitmap :

يستخدم هذا النظام لونين فقط هما الابيض والاسود دون تدرج بينهما فعندما تنظر للصورة ترى بقعًا سوداء قاتمة أو بيضاء ناصعة كما في الشكل .
2- نظام التدرج الرمادي Grayscale :

يستخدم هذا النظام اللونين الأبيض والاسود مع التدرج بينهما بواقع 256 درجة فكل نقطة ضوئية في الصورة Pixel لها درجة سطوع تتراوح بين درجة الصفر التي تمثل الاسود القاتم ودرجة 255 التي تمثل الابيض الناصع كما في الشكل .

3- نظام الألوان الثلاثة RGB

حيث R اختصار لكلمة Red وتعني أحمر
ووو G اختصار لكلمة Green وتعني أخضر
ووو B اختصار لكلمة Blue وتعني أزرق

هذا النظام مبني على الالوان الثلاثة الاساسية ( الاحمر ، والأخضر ، والازرق ) والالوان الناتجة عن المزج بينهما بنسب تقدر بالدرجات من صفر الى 255 درجة لكل لون كما في الشكل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noor mahmoud

avatar

عدد المساهمات : 14
نقاط : 2625
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/10/2011
الموقع : ?؟ ?؟ ?؟ ?؟

مُساهمةموضوع: رد: المهمة الثانيه   الجمعة أكتوبر 07, 2011 4:04 pm

noor mahmoud كتب:
انظمة الاوان:

1- نظام Bitmap :

يستخدم هذا النظام لونين فقط هما الابيض والاسود دون تدرج بينهما فعندما تنظر للصورة ترى بقعًا سوداء قاتمة أو بيضاء ناصعة .
2- نظام التدرج الرمادي Grayscale :

يستخدم هذا النظام اللونين الأبيض والاسود مع التدرج بينهما بواقع 256 درجة فكل نقطة ضوئية في الصورة Pixel لها درجة سطوع تتراوح بين درجة الصفر التي تمثل الاسود القاتم ودرجة 255 التي تمثل الابيض الناصع .

3- نظام الألوان الثلاثة RGB

حيث R اختصار لكلمة Red وتعني أحمر
ووو G اختصار لكلمة Green وتعني أخضر
ووو B اختصار لكلمة Blue وتعني أزرق

هذا النظام مبني على الالوان الثلاثة الاساسية ( الاحمر ، والأخضر ، والازرق ) والالوان الناتجة عن المزج بينهما بنسب تقدر بالدرجات من صفر الى 255 درجة لكل لون كما في الشكل .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
noor mahmoud

avatar

عدد المساهمات : 14
نقاط : 2625
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 03/10/2011
الموقع : ?؟ ?؟ ?؟ ?؟

مُساهمةموضوع: ما هي الصورة الرقمية ؟    الجمعة أكتوبر 07, 2011 4:09 pm

قبل الدخول بالتصوير الرقمي من المفيد أن نعرف ما هي الصورة الرقمية . الصورة الرقمية مكونة من مئات الآلاف أو ملايين المربعات الصغيرة وتدعى عناصر الصورة أو بيكسلات . عندما يبدأ الحاسب برسم الصورة فإنه يقوم يتقسيم الشاشة أو الصفحة المطبوعة الى شبكة من البيكسلات ثم يقوم باستخدام القيم المخزنة للصورة الرقمية ليعطي لكل بيكسل لونه وسطوعه , وتدعى هذه الطريقة توضيع الخانات وتدعى الصور bit-maps .

تعتمد جودة الصورة الرقمية على عدد البيكسلات المكونة لها فكلما ازدادت عدد البيكسلات كلما حصلنا على نوعية أفضل . إذا ما تم تكبير الصورة الرقمية الى حد معين ( يختلف من صورة لأخرى ) نلاحظ ظهور تشوه معين ناتج عن كون الصورة مركبة من بيكسلات , ويدعى هذا التشوه Pixelization وكلما كان عدد البيكسلات كبيراً كلما تأخر ظهور هذا التشوه عند التكبير أي كلما استطعنا تكبير الصورة أكثر .

يحدد حجم الصورة بطريقتين إما بأبعادها بالبيكسلات أو بعدد البيكسلات المكونة لها . مثلاً الصورة نفسها يمكن أن يقال أن حجمها 1800 × 1600 بيكسل أو أن حجمها 2.88 مليون بيكسل (1800 × 1600 ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهمة الثانيه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أسرار المعلّم المتميز :: المواد التعلمية :: المواد العلمية :: الحاسوب :: الصورالرقميه-
انتقل الى: